تفاصيل الخبر

مرسيليا تقترح دراسة زيادة رأس المال والعدول عن توزيع قيمة قسط كوبون نقدي

ديسمبر 03, 2023 11:24 ص

 وافق مجلس إدارة شركة مرسيليا المصرية الخليجية للاستثمار العقاري، على العدول عن قرار توزيع قيمة القسط الثاني بالكوبون النقدي والبالغ قدره 10.38 مليون جنيه وترحيله إلى الأرباح المرحلة "0.05 جنيه للسهم"، والاكتفاء بما تم توزيع في 4 أكتوبر الماضي بالقسط الأول البالغ قدره 10.38 مليون جنيه.
 

وقالت الشركة، في بيان لبورصة مصر اليوم، إن المجلس وافق على مقترح دراسة زيادة رأس مال الشركة بالطرق المثلى لسد احتياجات الشركة من السيولة لمواكبة التطور الكبير الذي يشهده سوق العقارات في مصر والدول المجاورة خصوصاً السوق السعودي، على أن يتم الإفصاح عن نتيجة الدراسة فور الانتهاء منها وفي حالة موافقة مجلس الإدارة على نتيجة الدراسة سيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة طبقاً لنص المادة 48 من قواعد قيد وشطب الأوراق المالية بالبورصة المصرية.

ووافق المجلس على تكليف إحدى شركات الاستشارات المالية المتخصصة للقيام بدراسة شاملة لمقترح زيادة رأس المال وعرضه على مجلس الإدارة.

وحققت شركة مرسيليا المصرية الخليجية للاستثمار العقاري، صافي ربح بلغ 41.91 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية سبتمبر 2023، مقابل خسائر بقيمة 13.3 مليون جنيه خلال الفترة نفسها من العام الماضي، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وتراجعت إيرادات الشركة المجمعة خلال التسعة أشهر الأولى من العام الجاري إلى 171.72 مليون جنيه، مقابل 259.51 مليون جنيه خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

وعلى صعيد القوائم غير المجمعة، تحولت الشركة المستقلة إلى الربحية خلال الفترة من يناير حتى نهاية سبتمبر الماضي لتحقق 33.69 مليون جنيه، مقابل صافي خسائر بلغت 18.74 مليون جنيه.

المصدر : مباشر